سائقو الطاكسيات: الحافلات الجديدة بالناظور تشتغل بعشوائية والسلطات ملزمة بحماية حقوق الجميع

ناظوررسيتي: ع-ك، حمزة حجلة 

أعرب سائقو سيارات الأجرة من الصنف الكبير، المضربين عن العمل منذ صباح اليوم الثلاثاء بمحطة الناظور المدينة، عن آسفهم إزاء الاحتقان الذي يعرفه الإقليم في اليومين الاخيرين بعد انطلاق شركة الحافلات “فيكتاليا” في تأمين عدد من الخطوط بالإقليم، مؤكدين أن خطواتهم الاحتجاجية لا تروم إحداث الفوضى بقدر ما تسعى إلى إثارة انتباه السلطات لحماية حقوق ومصالح جميع ممتهني النقل العمومي. 

وأوضح أرباب وسائقو “الطاكسيات البيضاء”، أن الحافلات الجديدة التي شرعت في تقديم خدماتها أول أمس الأحد، تشتغل بعشوائية ولا تحترم شرطي التوقيت و التوقف في المحطات المخصصة لها، وأضافوا بأن بعض الخطوط لا تتوفر على ترخيص من طرف السلطات المختصة. 

واعتبر المحتجون أن نقل الحافلات المذكورة للمواطنين بشكل مستمر ودون احترام التوقيت المخصص لها والمحطات، أصبح يهدد مصالح أرباب سيارات الأجرة والسائقين، لأنهم غير قادرين على منافسة أسطول ضخم يضم عشرات الحافلات في كل جماعة. 

إلى ذلك، ناشد المضربون السلطات المحلية من أجل التدخل العاجل لإعادة ضبط وتنظيم رحلات الحافلات العمومية، مؤكدين أنهم ليسوا ضد المشروع كما يروج له، بل يسعون فقط إلى حماية حقوقهم المادية التي أصبحت مهددة. 

جدير بالذكر، ان المحطة الطرقية بالناظور، عرفت اليوم الثلاثاء، اضرابا عاما أسفر عن توقيف مئات سيارات الأجرة والحافلات العمومية التي تمت محاصرتها، ما تسبب في شل حركة السير على مستوى عدد من الجماعات وفي تأخر المئات من الطلبة عن موعد الامتحانات التي تجرى بكلية سلوان. 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *