طلبة بالدريوش يصدرون بيان للرأي العام




مراسلة

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب في : 2018-05-16 – طلبة الدريوش

– بيان

بعد مجموعة من الأشكال التوضيحية التي نهجها طلبة الدريوش لإيصال صوتهم مدافعين عبرها عن استمرار الطلبة في الاستفادة من حقهم المتمثل في حافلتي النقل الجامعي -الدريوش- دون أي عراقيل أو مشاكل كان من كان مصدرها، وبعد الكثير من الأخذ والرد مع أطراف الإشكال (تنسيقية تفرسيت، جمعية النقل بالدريوش، البلدية، الباشوية، العمالة) سيتمخض لقاء في العمالة بين كافة الاطراف لوضع حد لما قد يقوض السير العادي لطلبة الدريوش إلى الكلية، وكي نكون شفافين وموضوعيين في علاقتنا بكافة الاطراف فإننا نعتبر الاتفاق ملزم للجميع ولا مناص من تجسيده على أرض الواقع وسنذكر لكم بعض النقاط المتفق عليها. وعليه فإننا كطلبة الدريوش نعلن للرأي العام النقاط التالية : * البند الاساسي في الاتفاق : – تمديد فترة استغلال طلبة الدريوش خلال ما تبقى من الموسم الجامعي الحالي وامتحانات الدورة الربيعية من طرف تنسيقية تفرسيت شريطة إيقاف انخراط الطلبة في ذات التنسيقية.

وللإشارة فقد تم توقيع محضر الاتفاق من طرف جميع الاطراف داخل العمالة. * نفينا ما جاء على لسان (رئيس) تنسيقية تفرسيت (م.ب) بتلقيه تهديدات عبر اتصال هاتفي من طلبة الدريوش، ونحيله إلى إمكانية رفع دعوى بالمعني إن كان ذلك صحيحا.

* مطالبتنا (لرئيس) تنسيقية تفرسيت بوقف تمرير المغالطات والاتهامات في حق طلبة الدريوش. * تذكيرنا ل (رئيس) جماعة امطالسة بمطلب توفير حافلة صغيرة.

I * تنديدنا بالسلوك المشين الصادر عن (رئيس) تنسيقية تفرسيت والمتمثل في رفع شكاية ضد طلبة الدريوش، وتلك الشكاية الكيدية لن تزيدنا إلا تشبثا بمسارنا بمزيد من الصمود والاصرار.

* في حال تم الإخلال بالتفاق المشار إليه أعلاه فإننا عازمون على خوض أشكال تصعيدية في محطة وقوف حافلة تفرسيت بالدريوش وأماكن أخرى إن استمر الوضع كما هو، والخوض في معركة مفتوحة إن لزم الأمر وذلك في بداية الموسم الدراسي المقبل.

* دعوتنا لكافة طلبة إقليم الدريوش لعقد لقاء موسع في أقرب وقت ممكن لدراسة الوضع الراهن وخوض معارك نضالية أمام المجالس المحلية والمجلس الإقليمي خاصة لنهجه سياسة الهروب إلى الأمام تجاه الدعم المصادق عليه منذ يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 والذي لم تتوصل به جمعيات النقل الجامعي.

* مناشدتنا لطلبة الدريوش على أساس التكتل وتوحيد الصف والنزول إلى الشارع للدفاع عن مطالبنا وحقوقنا العادلة والمشروعة (الدعم المالي من المجالس، الصيانة …). * تحميلنا كافة المسؤولية للسلطات المحلية والإقليمية لما ستؤول إليه الأوضاع، بما في ذلك عدم التزام تنسيقية تفرسيت بخلاصات جميع الحوارات السابقة بين كل الاطراف والمؤسسات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *