الزاوية العلوية الحسنية النورانية الكركرية بتمسمان تحيي ذكرى المولد النبوي في اجواء روحانية


مراسلة 

بمناسبة ذكرى المولد النبوي،  شهد مقرالزاوية العلوية الحسنية النورانية الكركرية الكائن بدوار إعواذن جماعة بني مرغنين إقليم الدريوش، مساء يوم السبت 01/12/2018، حفل ديني صوفي روحاني تحت عنوان ” أخلاق النبي الامين محجة للشيوخ المربين وقدوة للمريدين الصادقين ” من تنظيم الطريقة العلوية الحسنية النورانية الكركرية بشراكة مع الجمعية الصوفية لأعمال البر والتنمية.

وقد حضر هذا الحفل الشيخ ”محمد نورالدين” وبعض شيوخ الطرق الصوفية والعلماء من مريدي الطريقة والمنتسبين إليها والذاكرين والمحبين الذين توافدوا على الزاوية من مختلف مناطق المملكة ( الرباط الدار البيضاء طنجة وجدة مكناس فاس الناظور ازغنغان الدريوش ميضار وابن الطيب) وكذا من خارج الوطن ( انجلتر المانيا اسبانيا وفرنسا)

وقد افتتح هذا الحفل الصوفي بآيات بينات من الذكر الحكيم، وبعدها كلمة ترحيبية بالحضور، لرئيس الجمعية الصوفية لأعمال البر والتنمية عادل الكركري مقدم المقاديم تطرق فيها إلى أخلاق النبي الذي جمع كل المحاميد واكد فيها ان المريدين الصادقين عليهم ان يتخلقوا بأخلاق الرسول كالصدق والصبر والتواضع ..

هذا وعرف هذا الاحتفال، ندوة علمية أطرها كل من الأساتذ ”محمد بهلول” والدكتور ”لخضر الدرفوفي” تمحورت حول دلالات وحقائق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والتعريف بحقوقه عليه الصلاة والسلام.

وأتحف مجموعة من المسمعين والمادحين الحضور الكريم بامداح نبوية ومقاطع من السماع الصوفي حركت القلوب والوجدان وهزت الأرواح والاشواق وتفاعل معها المريدون والذاكرون.

وبعد ذلك تفضل الشيخ ”نورالدين” بتعيين مقاديم جدد للطريقة بمدن وجدة والعروي وحاسي بركان
وقبل الختم بالدعاء تم رفع برقية ولاء وإخلاص لأمير المؤمنين ، تلاها الناطق الرسمي للطريقة العلوية الحسنية النورانية الكركرية بتمسمان، ورئيس الجمعية الصوفية لأعمال البر والتنمية ”عادل الكركري”. وذلك باسم شيخ الطريقة اصالة عن نفسه ونيابة عن مريدها والمنتسبين إليها عن أعضاء الجمعية الصوفية لأعمال البر والتنمية .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *