الناظور : تنظيم إفطار بالنهار خلال رمضان !!

kawalissRif

كشفت وكالة الانباء الاسبانية “ايفي” في قصاصة لها ، أن الشرطة المغربية خففت ضغوطها على المفطرين خلال الشهر الحالي ، وهو ما أكدته الجمعية المغربية لحقوق الانسان ، دون أن يتم اتخاذ أي قرار رسمي بتخفيف الضغوط على المفطرين ، سيما أن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي رفض الادلاء بأي تصريح مرجعا الأمر الى اختصاص النيابة العامة التي من شأنها البث في أي قرارات ذات الصلة .

وكشف تقرير “ايفي ” أن عدد من المطاعم شرعت في فتح أبوابها من بينها سلسلة مطاعم أمريكية خلال شهر رمضان ، حيث كانت في السابق تمنع زبائنها من المسلمين من دخول المطعم ، مكتفية خلال هذا الشهر بتحذيرهم من الفصل 222 وتحميلهم عواقب قرارهم .
وتطالب العديد من الهيئات الحقوقية والأفراد بالغاء الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي الذي يجرم الاجهار بالافطار العلني في نهار رمضان بالأماكن العامة مطالبين بمراجعة الأحكام القضائية ضد بعض مفطري رمضان … ويستعد مجموعة من شباب إقليم الناظور .. والمنضوون تحت تكتل ( كلنا فاطرين ) تنظيم إفطار جماعي قريبا بساحل الكورنيش قبالة عمالة إقليم الناظور ، حيث من المرتقب أن يشارك فيه أزيد من 50 شخصا .. تحت شعار ( حتارمني نحتارمك ) وفق مصدر ل ( kawalissrif.com ) من اللجنة التي ستسهر على تنظيم الإفطار بالنهار .

مراسلة : ياسين بنيحيى

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *