بالصور:إسرائليين يشاركان في سباق رياضي بالعرائش

أكدت الجهة المنظمة للدورة 13 للألعاب الثلاثية “ترياثليون2018 ” التي احتضنتها مدينة العرائش يوم السبت الأخير 30 يونيو، المعلومات التي حصل عليها موقع “لكم”، والتي تفيد بمشاركة رياضيين إسرائيليين بشكل سري في هذه المسابقة التي تعتبر من أهم مراحل كأس إفريقيا لهذا النوع من الرياضة الذي يشمل، الجري والسباحة والدراجة .

وحسب لائحة المشاركين، على الموقع الرسمي لـ “ثرياثليون” التي اطلع عليها موقع “لكم”، فإن الأمر يتعلق بالاعبين الإسرائليين “أميتاي يونا” و”إيتامار ألستير”، حيث سجلا لدى الاتحاد الدولي للعبة تحت العلم الإسرائيلي، ومرت مشاركتها دون أن تثير الانتباه، فيما لم تتم الإشارة إلى جنسية المشاركيين الإسرائليين على الموقع الرسمي للتظاهرة الرياضية.

وقال رشيد الصروخ عن جمعية “ترياثليون العرائش” المنظمة لهذا السباق، إنه جرت العادة أن يسجل المتسابقين أنفسهم لدى الاتحاد الدولي، وعندما يقترب موعد المسابقة نتسلم اللائحة، فبالنسبة للأسماء التي أشرت إليها فإنها شاركت فعلا، لكن تحت يافطة العلم الرسمي للاتحاد الدولي بسبب حساسية الموضوع، مؤكدا في اتصال مع “لكم”، أن مشاركة هؤلاء تحت علم الجامعة الدولية يجعل من الصعب رفض مشاركتهم.

وأضاف مدير الدورة التي وصلت رقمها 13، “إذا لاحظتم الصور التي عرضتموها علينا، فإن المشاركين الإسرائيليين لا يضعون علم بلادهم، ولكن يضعون العلم الدولي للعبة، وهذا ليس بالأمر الجديد على الاتحاد الدولي فعند مشاركة لاعبين إسرائيليين في دولة يمكن أن تثير مشاكل لهم يقترحون عليهم حمل علم الاتحاد الدولي”.

وحسب الموقع الرسمي للجمعية فإن الايرلندي “كونسطنتين دوهيرتي” توج إلى جانب الإسبانية “دوليوما غونثاليث “، بلقب الدورة 13 “لترياتلون العرائش الدولي” ( فئة الصفوة) ، إحدى مراحل كأس إفريقيا، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس.

 عن موقع لكم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *