بالفيديو: “قربلة” بمجلس طنجة..محتجون يقطعون دورة أكتوبر ويحاصرون العبدلاوي





اضطر محمّد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، إلى رفع الجلسة الأولى من دورة أكتوبر العادية، التي عقدت صباح اليوم الخميس، بسبب احتجاجات مواطنين داخل قاعة الاجتماعات التي تعقد فيها دورة المجلس الجماعي.

وأوضح مصدر مطّلع لموقع “اليوم24” أن المواطنين الذين احتجّوا أثناء انعقاد دورة أكتوبر 2018 العادية لمجلس جماعة طنجة، كانوا باعة متجولين لم يستفيدوا من أسواق القرب الجديدة، التي جرى إحداثها من أجل إنهاء احتلال الملك العمومي.

وأكد المصدر أن المحتجّين سبق أن تلقوا وعوداً من طرف قائد منطقة بمقاطعة بني مكادة للاستفادة من الأسواق الجديدة، وهو الأمر الذي لم يتم، بسبب تنقيله إلى منطقة أخرى، وهو ما دعاهم إلى الاحتجاج على المجلس الجماعي للمدينة.

وهتف المحتجّون بشعارات ورفعوا لافتات في وجه منتخبي مجلس جماعة طنجة، وطالبوا رئاسة المجلس بضرورة استفادتهم من أسواق القرب التي أنشئت أساساً من أجل احتواء الباعة المتجولين، وإنهاء مشاكل العشوائية في الشوارع العامّة.

وحاصر المحتجّون محمد البشير العبدلاوي، رئيس جماعة طنجة، بعد رفع الجلسة، واعترضوا طريقه، ممّا اضطر أحمد بروحو، رئيس فريق العدالة والتنمية بالمجلس، إلى التدخل خشية وقوع أيّة تطورات قد تلحق الضرر برئيس المجلس الجماعي.

عن اليوم 24




Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *