كلية الناظور.. ماستر علوم وتكنولوجيا نُظم الملاحة ينظم أبوابا مفتوحة

متابعة

في إطار انفتاح الجامعة على محيطها، وبعد قبول الوزارة الوصية لاعتماد سلك ماستر علوم وتكنولوجيا نظم الملاحة العالمي القائم على الأقمار الاصطناعية بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور
Master: Sciences et Technologies de Systèmes Mondiaux de Navigation par Satellites (GNSS)

أختتمت يومه الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة العروض بإدارة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور ،فعاليات اليوم المفتوح لطلبة الفوج لهذا الماستر الذي تم إعتماده لأول مرة بالكلية والجامعة ، بل والذي تم إعتماده الأول على مستوى الجهة الشرقية وجهة الشمال.

وقد عرف اليوم حضور من الطلبة والأساتذة والعموم بالإضافة لحضور ممثل عن مدير وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا الذي نقل ممثلها رغبة الوكالة الجادة في فتح شراكة مستقبلية مع منسق هذا الماستر وطلبته الجدد.

في البداية تناول نائب العميد المكلف بالبحث العلمي كلمة ترحيبية بالحضور أصالة عن عميد الكلية المتعددة التخصصات ليوجه بعد ذلك منسق المستر الكلمة للطاقم البيداغوجي. بعد ذلك تناول منسق الماستر الدكتور “اليماني ضياف” كلمة ترحيبية ليسـتأنف المداخلة بتقديم مفصل حول تكنولوجيا الأقمار الإصطناعية وما حققه طاقمه من بنية تحتية داخل الكلية على رأسها المحطة التي تم تشيدها قبل سنتين والتي منحت كهبة من ألمانيا من طرف شركة ترمبل لتساهم في دعم لوجستيك التكوين التطبيقي العالي والبحث العلمي لهذا المسلك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *