مثير.. استقالة 6 أعضاء بمجلس جماعة اتروكوت وحل المجلس يعلو في الأفق

ناظور بريس:س.ل

بعد أن تقدم أغلبية أعضاء مجلس جماعة الدريوش قبل أسبوعين تقريبا بوضع إستقالاتهم من المجلس، أقدم يوم البارحة ستة أعضاء بمجلس جماعة اتركوت التابعة لاقليم الدريوش على تقديم استقالة جماعية من مجلس الجماعة.

هذا وتعود أسباب ودوافع الإستقالة حسب نص الإستقالة التي توصل موقع ناظور بريس بنسخة منها، أن خطوتهم هاته جاءت بعد تردد طويل “وبعد استنفاذ كل محاولات وصيغ التنبيه الى خطورة النفق الذي دخله المجلس وأن من ضمن الأسباب: سوء وتسيير وتدبير مجلس جماعة اتروكوت وكذا عجز المجلس الجماعي ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل المتراكمة التي تتخبط فيها مجمل الدواوير، والمعاناة اليومية التي يعاني منها كافة قاطني الجماعةفي جميع المجالات، بالإضافة إلى غياب البرامج الواضحة التي تستجيب للمتطلبات الملحة والضرورية للساكنة، إضافة لتعنت رئيس الجماعة الإستجابة للأصوات الغيورة المستنكرة للإهمال واللامبالاة دائما حسب ذات البيان.

وعلاقة بالموضوع وحسب ما أكده عضو في إتصال هاتفي فان هذه الخطوة التي اتخذوها كأعضاء جائت بعد تراكم عدة خروقات على مستوى التسيير الإداري.

وفي ذات السياق وحسب ما يتداول فإن المجلس سيتم حله بقوة القانون بعد الإستقالة التي قُدمت من قبل الأعضاء الستة و وفاة عضوين من المجلس وإقالة عضوة من قبل الرئيس، بحيث أصبح عدد الاعضاء 9 من اصل 17.

ومن المرتقب أن يتدخل عامل إقليم الدريوش محمد رشدي بتسيير مجلس الجماعة بعد تشكيل لجنة خاصة مكونة من خمسة أعضاء، يكون من بينهم بحكم القانون، حسب الحالة، المدير أو المدير العام للمصالح.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *