إصابات واعتقالات جراء مواجهات بين الشرطة و”السترات الصفراء” في باريس

bt1 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2018 - 4:26 مساءً
bt
.أخبار دوليةالأخبار
إصابات واعتقالات جراء مواجهات بين الشرطة و”السترات الصفراء” في باريس

122018112435434  - ناظور بريس NADORPRESS

متابعة

أصيب 10 أشخاص على الأقل اليوم السبت خلال اشتباكات للشرطة الفرنسية وما يعرفون بأصحاب السترات الصفراء في باريس

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب في فرنسا الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المحتجين الذين حاولوا كسر الطوق الأمني في شارع الشانزليزيه الشهير بالعاصمة احتجاجا ضد ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، وزيادة أسعار الوقود.

وقالت متحدثة باسم شرطة باريس إن السلطات ألقت القبض على 16 شخصا.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة الشرطة الفرنسية وهي تقوم بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع وسط جموع المحتجين الغفيرة لتفريقهم.

وقامت إدارة النقل في مدينة باريس بإغلاق 7 محطات لمترو الأنفاق تحسبا للاحتجاجات العنيفة.

وكتبت الإدارة على موقعها الرسمي أنه تم اليوم السبت إغلاق 3 محطات في شارع الشانزليزيه (“فرانكلين روزفلت” وجورج 5″ و”كليمانسو”) وكذلك محطتي “كونكورد” و”تيوليري” بالإضافة إلى محطة “شارل ديغول إيتوال” الواقعة في الساحة أمام قوس النصر، ومحطة “أرجنتين” الواقعة بالقرب من نفس المكان.

من جهتها أفادت قناة “LCI” التلفزيونية بأن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير ومدير شرطة باريس والمسؤولين الآخرين قد وصلوا إلى شارع الشانزليزيه، حيث رحبوا برجال الشرطة الذين سيقومون بضمان الأمن أثناء الاحتجاجات الجماهيرية.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية في وقت سابق إن نحو 6 آلاف من رجال الشرطة سيضمنون الأمن أثناء الاحتجاجات في باريس اليوم. أما وزير الداخلية كريستوف كاستانير فأعلن أن شرطة باريس ستنشئ ما يسمى بـ “منطقة تحت الإشراف” وسط باريس وستضع داخلها كاميرات المراقبة وستقوم بأعمال تفتيش المحتجين.

ولأكثر من أسبوعين، أغلق محتجو السترات الصفراء الطرق، وأحرقوا عجلات السيارات، رافعين شعارات بينها المطالبة بإقالة رئيس البلاد إيمانويل ماكرون.

هذا وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سابقا أن السلطات الفرنسية تتفهم مطالب المحتجين، لكنها لا تنوي تغيير سياستها في هذا المجال. كما توعد بزيادة النفقات على موارد الطاقة وبتخفيض حصة الطاقة الذرية بمقدار 50% بحلول عام 2035.

ويقوم ماكرون وزوجته حاليا بزيارة إلى بوينس آيرس للمشاركة في أعمال قمة العشرين “G20” المنعقدة هناك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة