الجزولي لماء العينين: “لقد خدعتني.. وهل كلام بنكيران منزل من السماء وكلامنا نحن مثل القمامة؟

bt12 يناير 2019آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:01 صباحًا
bt
.أخبار وطنيةالأخبار
الجزولي لماء العينين: “لقد خدعتني.. وهل كلام بنكيران منزل من السماء وكلامنا نحن مثل القمامة؟

 العينين 1 - ناظور بريس NADORPRESS

متابعة

كتب المناضل اليساري السابق عدنان الجزولي، تدوينة مطولة ينتقد فيها تغير موقف أمنة ماء العينين، بعد زيارتها لعبد الإله بنكيران، وجاء في تدوينته:

“لماذا يا آمنة ؟
بما أنك واثقة في نفسك لماذا يا آمنة ؟
بما أنك متأكدة من سلامة تصرفاتك لماذا يا آمنة ؟
كم أكره البوليميك ..وكم أكره أكثر أن اخوض من غير هدف نبيل في سيرة شخص ولو كان شخصية عمومية ..لاعتقادي بأن حالنا و أوضاعنا السياسية أصبحت محزنة ومبكية وغارقة في البؤس ..فلا فائدة في تعميقها أكثر ..
لكنك يا آمنة خنت الأمانة ..
لن اقول أنني تعرفت عليك وعلى جرأتك عن قرب رغم اختلافي الكبير وحتى الكلي معك .. لكنني احترمت فيك شجاعتك الفكرية وقدراتك على السجال مهما كان عدد محاوريك ..وهو ما عشته في ذاك اللقاء الكبير قبل سنوات بأكادير ..
السيدة آمنة ..الحاملة لعدة قبعات تمثيلية واستشارية وصاحبة المعارك المتواصلة على مختلف الواجهات .. سامحيني إن قلت لك كمواطن بسيط بأنك خدعتني وخدعت الكثيرين ممن تضامنوا معك عن حسن نية من منطلق أنك امرأة تمارس السياسة ..
كذبت علينا جميعاً يا آمنة كذبات متواصلة وانتظرت أن تلتقي برءيسك ليقدم لك فتوى تبيح لك كل شيء انطلاقا من مقولة زنقاوية منحطة مفادها أن اللي ما عجبوش الحال يطلقك !!!
كلام مذهل فعلاً زاد الطين بلة و أكد اكثر ان هناك أشياء ليست على ما يرام في الممارسة السياسية بهذا البلد المسكين خاصة حين يدخل الدين والتدين ومظاهرهما على الخط …
دعيني يا آمنة اتساءل من منطلق أنني تضامنت معك كسيدة مغربية “تتعرض لحملة من جهة ما” …لماذا كذبت علينا جميعاً وانتظرت أن تتطهري عبر فتوى شيخك ؟ هل كلامه هو منزل من السماء وكلامنا نحن مثل القمامة ؟ لماذا لم تقولي لنا سواء كنا نتضامن معك او نتهجم عليك بأن تلك الصور لك ؟ لماذا لم تبوحي لنا بأنك تمارسين النفاق الاجتماعي والسياسي حسب المقاس او أنك وصلت إلى قناعات مغايرة فضلت الإعلان عنها من عاصمة الأنوار وبلاد حقوق الإنسان ؟
هل تعلمين عقوبة هذه الكذبة الخطيرة في بلاد تمارس فيها الديمقراطية ويعيش فيها الناس حياة سياسية عادية ؟ للأسف نحن بعيدون جداً جداً عن تلك العوالم التي أتت منها صورك مثيرة ضجة لا زالت لها تداعيات ليس فقط على الإسلام السياسي ولكن أيضا على الفعل السياسي ككل ..
أخيراً وليس آخرا ..
لا احد طبعا يجادل في حقك وحق غيرك أن يلبس ما شاء متى شاء وكيفما شاء ..وقولي هذا لرئيسك المفتي الأعظم …
لكن ما جرى هذه الايام يثير الاشمئزاز والتقزز .. وفي كل الاحوال أنت تعرفين كامرأة سياسية من المستفيد الاول من مثل هذه الضجات التي أصبحت تؤثث المشهد السياسي المغربي وتجعله فقيرا مثيرا للشفقة ..

ولازلت عند سؤالي الأول ..لماذا …لماذا يا آمنة؟”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة