بعد منع وقفتين سابقتين.. جبهة محلية للدفاع عن الحقوق والحريات تدعو للتظاهر السبت بفاس

bt2 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 4:28 صباحًا
bt
أخبار وطنيةالأخبار
بعد منع وقفتين سابقتين.. جبهة محلية للدفاع عن الحقوق والحريات تدعو للتظاهر السبت بفاس

s1 - ناظور بريس NADORPRESS

متابعة

دعت “الجبهة المحلية لدعم الحراك الشعبي والدفاع عن الحقوق والحريات بفاس” إلى تنظيم وقفة احتجاجية غدا السبت 3 يونيو الجاري، بساحة فلورانس بالمدينة، من أجل المطالبة بـ”الحقوق الأساسية” ومساندة “حراك الريف”.

وناشد نداء للجبهة تم تعميمه على مواقع التواصل الاجتماعي، كافة المواطنين والمواطنات بفاس من أجل الحضور المكثف بالوقفة الاحتجاجية، من أجل “التصدي لهجوم الدولة على كافة الحقوق والحريات، والدفاع عن الحق في الشغل والصحة والتعليم والعيش الكريم” وكذا “المطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الريف وإسقاط المتابعة عنهم”.

وكانت هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية قد أعلنت، الأربعاء 31 ماي الماضي، عن تأسيس “الجبهة المحلية لدعم الحراك الشعبي والدفاع عن الحقوق والحريات” بفاس، بعد اجتماع عقدته بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ودعت الجبهة في بلاغ أعقب تأسيسها، كافة “الإطارات والهيئات التقدمية المناضلة بفاس إلى المزيد من توحيد الصفوف والعمل الوحدوي”، وذلك من أجل “صد الهجمة القمعية المُسلطة على الحراك الشعبي بالريف وللدفاع عن كافة الحقوق والحريات محليا”، حسب تعبير البلاغ.

هذا، وقد شهدت فاس دعوتين سابقتين للتظاهر، من أجل رفع “التهميش والحكرة” عن المدينة، وكذا مساندة “حراك الريف” والمطالبة بإطلاق سراح نشطائه وإيقاف المتابعات في حقهم، لكن الوقفتين قوبلتا بالمنع والتفريق باستعمال القوة، من قبل السلطات العمومية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة