إيداع سبعة أشخاص السجن إثر وفاة أشخاص بمادة كحولية سامة

n p7 يونيو 2024آخر تحديث : الجمعة 7 يونيو 2024 - 11:20 صباحًا
n p
.أخبار وطنيةالأخبار
إيداع سبعة أشخاص السجن إثر وفاة أشخاص بمادة كحولية سامة

ناظور بريس :

أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة بأن قاضي التحقيق أمر بإيداع سبعة أشخاص في السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية، وذلك في إطار التحقيقات الجارية حول وفاة عدد من الأشخاص نتيجة تناولهم لمادة كحولية سامة.

وأوضح بيان صادر عن الوكيل العام للملك أن الشرطة القضائية المختصة التابعة للدرك الملكي كانت قد بدأت تحقيقا بعد انتشار أخبار حول وفاة بعض الأشخاص بسبب تناولهم مادة مضرة بالصحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تقديم ثمانية أشخاص للنيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيقات الأولية.

وتبين من خلال التحقيقات أن الضحايا استهلكوا مادة “الميتانول”، وهي كحول صناعي سام، مما أسفر عن وفاة بعضهم فيما تلقى اخرون العلاج وغادروا المستشفى، في حين لا يزال البعض يخضع للعلاج.

وكشفت التحقيقات أن المشتبه بهم حصلوا على المادة الكحولية السامة من محلات لإنتاج الكحول المركز، وقاموا بتوزيعها على مروجين قاموا ببيعها خلال إحدى الحفلات، حيث تعرض الضحايا لأعراض خطيرة بعد تناولها أدت إلى وفاة بعضهم.

واستنادا إلى هذه المعطيات، قدمت النيابة العامة طلبا لإجراء تحقيق قضائي مع المشتبه بهم بتهمة تقديم مواد مضرة بالصحة عمدا، مما تسبب في وفيات وعجز بدني، وبعد الاستجواب الابتدائي، أمر قاضي التحقيق بإيداع سبعة من المشتبه بهم السجن وإخضاع الشخص الثامن للمراقبة القضائية.

وأكد البيان أن النيابة العامة تتابع سير القضية بعناية لضمان تطبيق القانون بصرامة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة التي هزت الرأي العام، مؤكدة حرصها على تحقيق العدالة ومنع تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة