سيكون الأكبر في العالم.. شركة Populous البريطانية تفوز بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء

n p21 مارس 2024آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2024 - 9:47 مساءً
n p
.أخبار رياضيةالأخبار
سيكون الأكبر في العالم.. شركة Populous البريطانية تفوز بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء

ناظور بريس : أنس عزوزي

في إطار تحضيرات المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم 2030 بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، أعلنت شركة “Populous” البريطانية عن فوزها بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي من المقرر أن يكون أكبر ملعب لكرة القدم في العالم، بتصميم يتسع لـ115 ألف متفرج.

وقد أكدت الشركة البريطانية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت فوزها بهذه الصفقة المهمة، وأشارت إلى أن ملعب الدار البيضاء سيكون متوافقاً مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسيكون جاهزا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030 بالإضافة إلى مباريات الفرق المغربية.

ومن جانبه، عبر كريستوفر لي، المدير الإداري لشركة “Populous” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، عن فخرهم بتولي هذا المشروع الضخم، مشيرا إلى أهمية الملعب الكبير بالدار البيضاء كمعلم للمدينة وللمغرب بأسره.

من جهته، أكد طارق ولعلو، مدير التصميم المهندس الرئيسي للمشروع، أن التصميم سيستوحى من الثقافة المغربية الأصيلة، مع تجسيد لعناصرها المعاصرة وتضاريسها الطبيعية، مما يجعل الملعب مساحة سخية منفتحة على العالم وتحترم الطبيعة التي تحيط بها.

ومن جانبه، أشار فرانسوا كليمان، المدير الأول رئيس الشركة المهندس الرئيسي للمشروع، إلى أن الملعب يعتبر حجر الأساس في رؤية الملك محمد السادس لتطوير البنية التحتية لكرة القدم في المغرب، وسيكون جاهزا لاستضافة المباريات الكبرى في أرقى المسابقات الدولية، بما في ذلك نهائي كأس العالم 2030.

ومن المتوقع أن تكون وتيرة عملية البناء متسارعة، مما يدل على التزام جميع الأطراف المعنية بتسليم هذا المشروع في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المخصصة له، مما سيسهم في رفع مكانة المغرب على الساحة العالمية كمضيف لأحد أهم الأحداث الرياضية في العالم.

هذا ويراهن المغرب على هذا الملعب الضخم لاحتضان نهائي كأس العالم 2030، وهو ما يأتي في ظل الضغط الإسباني لإقامة المباراة النهائية في مدريد، مما يظهر الرهان الكبير الذي يضعه المغرب على هذا المشروع الهام في تعزيز مكانته الدولية وتطويرها في مجال الرياضة والبنية التحتية المتعلقة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة