ما محل إقليم الناظور من الحصول على مواعيد إنجاز بطاقة التعريف الوطنية

bt26 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:08 مساءً
bt
.مقالات رأي
ما محل إقليم الناظور من الحصول على مواعيد إنجاز بطاقة التعريف الوطنية

btqtt wtny - ناظور بريس NADORPRESS

مراسلة
 
        يتوافد العديد من سكان إقليم الناظور على مصلحة الأمن الوطني بالناظور – الخاصة ببطاقة التعريف الوطنية – إلا أنه يتوجب عليهم الإدلاء بموعد مسبق مستخرج من البوابة الإلكترونية www.cnie.ma، وهي تقنية يتم العمل بها على المستوى الوطني والتي تدخل في إطار ورش إصلاح الإدارة العمومية أو الإدارة الإلكترونية تفعيلا وتنزيلا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس في هذا المجال خاصة ما جاء في خطابه خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية العاشرة بتاريخ 14 أكتوبر 2016 الذي أشار فيه إلى أن توظيف التكنولوجيا الحديثة يساهم في حصول المواطن على الخدمات في أقرب الآجاال…، وهو عكس ما نراه اليوم على مستوى إقليم الناظور.

     حيث يلجأ العديد من المواطنين إلى هذا الموقع لحجز موعد مسبق قصد إنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية التي تعتبر من بين الحقوق التي يتمتع بها كل المواطنين والمواطنات المغاربة، إلا أنه يتفا جئ بعدم توفر هذه المواعيد مما يتعذر معه حجز موعد له، فيتوجه مباشرة إلى المصلحة الخاصة قصد إنجاز البطاقة   فيقابلون بالرفض لعدم توفرهم على الموعد المسبق ما يجعل المواطن يبقى في حيرة من أمره حول أي باب يطرقه للحصول على حق من حقوقه المكفولة دستوريا ؟؟ وإلى أين يلجأ ؟؟ ناهيك عن أن مواعيد البطاقة الوطنية التي كانت تحجز عبر هذه البوابة عندما كانت متاحة تصل مدتها ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى يتمكن الشخص من إنجاز بطاقة التعريف الوطنية، كما أن حجزها لم يكن بالأمر السهل حيث على الراغب في حجزها أن يراقب هذه البوابة لعدة مرات في اليوم إلى غاية منتصف الليل حتى يتمكن بحجز موعد له.
    فما محل إقليم الناظور من البوابة الوطنية لبطاقة التعريف الوطنية ؟؟ وإلى متى سيبقى الوضع على ما هو عليه ؟؟
    لأجل ذلك نتمنى من السيد المدير العام للأمن الوطني  التدخل على الخط قصد حل هذا المشكل الذي عطل مصالح الأشخاص داخل هذا الإقليم.

الاخبار العاجلة