الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتجه إلى إغلاق الفايسبوك و تويتر

أخبار دوليةالأخبار
j27 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتجه إلى إغلاق الفايسبوك و تويتر
رابط مختصر

في سابقة من نوعها، وضع موقع التواصل الإجتماعي تويتر علامة تحذير أسفل التغريدة ومع أخرى لاحقة بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة.

وكتب ترامب عبر “تويتر” اليوم الأربعاء: “يشعر الجمهوريون أن منصات التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين تماما. سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بقوة، قبل أن نسمح بحدوث ذلك. لقد رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016” في إشارة إلى محاولات التدخل المزعومة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف: “نظفوا تصرفاتكم، الآن!!!!”

112519105 tweet - ناظور بريس

جاء ذلك بعد أن اتهم “تويتر” الثلاثاء للمرة الأولى ترامب بتقديم معلومات كاذبة في تغريدين كتب فيهما الرئيس ودون أن يقدم أدلة، أن التصويت بالبريد سيؤدي بالضرورة إلى احتيال وإلى “انتخابات مزورة”.

ورد الرئيس الأمريكي الذي يتابعه ثمانون مليون مستخدم للإنترنت، باتهام “تويتر” بـ”التدخل في الانتخابات الرئاسية للعام 2020″.

وكتب: “يقولون إن تصريحي حول التصويت البريدي غير صحيح بالاستناد إلى تحقيقات في الواقع أجرتها (شبكتا) الأخبار الكاذبة سي إن إن وأمازون واشنطن بوست”.

وأضاف أن “تويتر يخنق بالكامل حرية التعبير، وبصفتي رئيسا لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك!”. مشيرا في الأخير إلى رغبته في إعادة ضبط سياسات مواقع التواصل الإجتماعي.