أنباء عن حملة تنقيلات لمعتقلي “حراك الريف” من عكاشة إلى سجون أخرى

bt1 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 1 سبتمبر 2018 - 2:55 صباحًا
bt
.أخبار أريفالأخبار
أنباء عن حملة تنقيلات لمعتقلي “حراك الريف” من عكاشة إلى سجون أخرى

20993886 1958687724406834 2631337055250716384 n - ناظور بريس NADORPRESS

متابعة

قامت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مساء أمس الخميس بتنقيل أشرف اليخلوفي المعتقل على خلفية “حراك الريف”، من السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء “عكاشة” إلى سجن تيفلت2، بعد أن كان قد أعلن عن دخوله في إضراب عن الطعام رفقة ناصر الزفزافي ومحمد حاكي.
وحسب مصادر مطلعة، فالمندوبية العامة لإدارة السجون، تعتزم بدأ عملية تنقيل معتقلي “حراك الريف” المتواجدين بالدار البيضاء، بشكل فردي، وعلى دفعات، انطلاقا من الأسبوع المقبل.
وأضافت ذات المصادر أن هذه التنقيلات تأتي في إطار إجراء تنظيمي تقوم به إدارة السجون، وهو يدخل في إطار الإجراءات الروتينية.
وفي سياق متصل، رجحت مصادر حقوقية أن يكون سبب هذا الإجراء هو الاحتجاجات المتتالية للمعتقلين، والتي كان آخرها، دخول ناصر الزفزافي في إضراب عن الطعام والماء، رفقة إثنين من زملائه، احتجاجا على وضعيتهم في السجن.
كما أضافت ذات المصادر أن هذا التنقيل يدخل في إطار استراتيجية جديدة لمدير المركب السجني عين السبع “عكاشة”، للتخلص مما يعتبره “مشاكل” مرافقة لهذا الملف “الثقيل” ، الذي لم تتوقف الأحداث المرتبطة به منذ تنقيل المعتقلين إلى سجن “عكاشة”.
وبخصوص عائلات معتقلي “حراك الريف”، أوضحت ذات المصادر أن مثل هذه القرارات سيترتب عنها معاناة كبيرة لعائلات المعتقلين، خصوصا أنها تقطع ما يزيد عن 1200 كيلومتر أسبوعيا لزيارة أبنائها، كما سيترتب على هذه الإجراءات توقف الحافلة التي يوفرها المجلس الجهوي لحقوق الإنسان مرة كل 15 يوما، والتي حدّت نسبيا من الصعوبات المادية التي واجهتها العائلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة