اسبانيا تقرر فرض الحجر الصحي الإلزامي على القادمين إليها من هذه الدول

bt
.أخبار دوليةالأخبار
bt19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 11:00 مساءً
اسبانيا تقرر فرض الحجر الصحي الإلزامي على القادمين إليها من هذه الدول

متابعة

قررت الحكومة الإسبانية، فرض حجر صحي إلزامي، على جميع المسافرين القادمين من دولتي جنوب أفريقيا والبرازيل، بهدف منع انتشار السلالات المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت “كارولينا دارياس” وزيرة الصحة في الحكومة الإسبانية، في هذا السياق، إن فرض الحجر الصحي الإلزامي على مواطني البلدين المذكورين عبر الرحلات الجوية إلى إسبانيا يندرج في إطار التدابير والإجراءات التي اعتمدتها السلطات الإسبانية سابقا بخصوص تشديد القيود على الرحلات الجوية القادمة من هذين البلدين.

وكانت وزيرة الصحة “كارولينا دارياس” قد ترأست اجتماع المجلس الوطني للصحة بين الجهات والأقاليم، لدراسة سن اجراءات وقيود جديدة، بعد اكتشاف ما مجموعه 613 حالة إصابة مؤكدة بالبديل البريطاني المتحور من الفيروس، بالإضافة إلى ست حالات إصابة مؤكدة بالمتغير الجنوب إفريقي، وحالتي إصابة بالبديل البرازيلي .

وكشفت “كارولينا” أن الحجر الصحي سيكون إلزاميا ومفروضا على جميع الأشخاص الذين يصلون إلى أي مطار في البلاد من هذين البلدين، سواء كانت إسبانيا وجهتهم النهائية أو محطة للعبور.

وأشارت وزيرة الصحة أن مدة الحجر ستكون عشرة أيام ابتداء من وصولهم، فيما ستكون سبعة أيام إذا خضع المعنيين لاختبار تشخيصي للعدوى وجاءت النتيجة سلبية .

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا كانت قد فرضت قبل أسبوعين قيودا مشددة على الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا والبرازيل لمدة أسبوعين من أجل الحد من انتشار السلالات المتحورة من فيروس كورونا، والتي تم اكتشافها بهذين البلدين .

حري بالذكر أن إسبانيا تعتبر من بين أكثر الدول الأوروبية تضررا من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، يحث بلغ عدد المصابين بها بالفيروس التاجي 3 مليون و 107 ألف و 172 حالة إصابة، نهيك 66 ألف و316 حالة وفاة.

رابط مختصر