تحذير من مستحضرات التجميل الرخيصة.. خطر يهدد سلامة المستهلكين

n p15 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2024 - 9:32 صباحًا
n p
.أخبار وطنيةالأخبارصحة
تحذير من مستحضرات التجميل الرخيصة.. خطر يهدد سلامة المستهلكين

ناظور بريس : 

تثير تجارة مواد التجميل في الأسواق الشعبية بمدينة الدار البيضاء مخاوف كبيرة بين الخبراء والمستهلكين، حيث تم تداول مقاطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر بيع منتجات تجميلية بطريقة عشوائية وبأسعار منخفضة بشكل مقلق.

وفي هذا السياق، حذرت أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل الطبي، الدكتورة سناء الغانمي، من خطورة استخدام هذه المنتجات التي قد تفتقر لشروط السلامة الصحية، مشيرة إلى أن عدم معرفة مصادر المكونات الحقيقية لها يمثل خطرا كبيرا على صحة المستهلكين.

وأكدت الدكتورة الغانمي أن تلك المنتجات غالبا ما تكون متدنية الجودة وغير مصرح بها، مشيرة إلى أن حالات النساء اللاتي عانين من آثار سلبية جراء استخدام هذه المواد تثير القلق، حيث تشير التقارير إلى حدوث مضاعفات خطيرة لدى بعضهن بعد توقفهن عن استخدامها.

وفي هذا السياق، قدمت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، استفسارا رسميا إلى وزير الداخلية بخصوص جهود السلطات المحلية في محافظة سيدي البرنوصي لتحديد تدابير حماية المستهلك وتطبيق القوانين المتعلقة بذلك.

من جانبها، دعت الدكتورة الغانمي جميع المستهلكين، وخاصة النساء، إلى توخي الحذر والحيطة في استخدام أي منتج تجميلي، والتحقق من مصدره وجودته قبل الشراء، مشددة على ضرورة استشارة الأطباء المختصين قبل استخدام أي منتج جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة