دولة الإمارات تجدد الدعم لمغربية الصحراء

n p27 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2022 - 6:15 مساءً
n p
.أخبار دوليةالأخبار
دولة الإمارات تجدد الدعم لمغربية الصحراء

متابعة :

صوّت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الخميس، لصالح تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية “المينورسو” لمدة عام آخر في وقت تنتهي فيه الولاية الحالية يوم الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل.

القرار، الذي قدمته الولايات المتحدة باعتبارها حاملة قلم وراعية ملف الصحراء المغربية في مجلس الأمن، صوّت لصالحه 13 عضوا وامتنعت كل من روسيا وكينيا.

ورحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، في كلمة عقب التصويت على القرار، بتجديد ولاية “المينورسو” لمدة عام كامل، الذي “يعكس الدور المهم والفاعل للبعثة”.

وثمنت الإمارات النهج البناء للمجلس، من خلال اعتماد لغة متوازنة تؤكد على دعم أعضائه لعمل المبعوث الخاص دي مستورا الذي يشيد بالجهود الدؤوبة بهدف التوصل إلى حل سياسي ومقبول وواقعي ودائم على أساس المعايير التي وضعها مجلس الأمن منذ عام 2007.

وحثت ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة المبعوث الخاص على مواصلة البناء على التقدم الذي أحرزه سلفه كوهلر، ويشمل ذلك المائدة المستديرة التي شملت الأطراف الأربعة والتي تعد خطوة مهمة للوصول إلى هذا الحل.

وجددت المتحدثة ذاتها دعم بلادها الكامل للمملكة المغربية وسيادتها على الصحراء كاملة، معلنة مرة أخرى دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية خلال عام 2007 واعتبره مجلس الأمن في قراراته بأنه جدي وذو مصداقية.

كما تشكل المبادرة، أضافت ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة، حلا مهما يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات المنظمة ويحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

 

الاخبار العاجلة