بارون مغربي.. الأنتربول والأمن الإسباني يطاردون أحد أخطر المطلوبين في العالم

bt18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 10:19 صباحًا
bt
.أخبار دوليةالأخبار
بارون مغربي.. الأنتربول والأمن الإسباني يطاردون أحد أخطر المطلوبين في العالم

61088867 44602332 - ناظور بريس NADORPRESS

متابعة

طاردت قوات الحرس المدني في مدن برشلونة وبونتبيدرا وقادش أحد أكبر بارونات المخدرات المطلوبين دوليا، العملية التي أسفرت عن تفكيك أخطر الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات نحو أوروبا وترويجها علاوة على تبييض الأموال، وقد نظم الأمن الاسباني 16 مداهمة.

هذا وتمكن الحرس المدني من اعتقال ما مجموعه 17 شخصاً حسب بلاغ نشرته وكالة أروربا بريس، وقالت بأن 11 من الموقوفين ذوي جنسية إسبانية والستة الباقون هم مغاربهم.

نفس المصادر أكدت بأن من بين المعتقلين زعيم الشبكة الذي كان الهدف الأول لدى المشاركين في العملية وهو مواطن مغربي، متهم بكونه المسؤول عن تهريب 4300 كيلوغرام من مخدر الحشيش نحو اسبانيا في وإدخالها الى “سان بدرو ديل بيناتار” (مورسيا)، علاوة على إدخاله 1800 كيلوغرام من مخدر الكوكايين عبر شواطئ “جاليسيا” في نفس السنة (2021).

 

وقالت المصادر نقلا عن السلطات الإسبانية، بأنه تم القاء القبض على زعيم الشبكة المغربي “ف. أ” والمصنف لدى اسبانيا والانتربول بأنه أحد أخطر زعماء عصابات تهريب وترويج المخدرات المبحوث عنهم عبر العالم.

وقد تم ذلك في عمليات خطيرة معقدة، استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية من حرس المدني، شرطة وطنية وشرطة أوروبية مع استعمال الدعم الجوي.

هذا وقد كشف الإعلام بأن العملية الرئيسية انطلقت فجر يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، باستخدام هيليكوبتر كانت تحوم حول حي “بوبلي سيك” للتمشيط، حيث كان من المرجح أن العصابة تتخذ مقرا لها داخل الحي.

وكانت الشبكة بارعة في التواري عن أنظار الأمن لسنوات، إلا أن المغربي الذي تزعم الشبكة كان يتخذ من محل لبيع المثلجات واجهة للتغطية عن نشاط الشبكة، فيما لاحظ السكان أنشطة مشبوهة تمارس بالمحل ليتم التبليغ عنها على أساس كونها أنشطة لترويج الممنوعات، فظل المحل تحت أعين المراقبة قبل اكتشاف العصابة ومداهمتها.

الاخبار العاجلة