اعتقال مغربي بكتالونيا حرض على العنف ضد أستاذة الفلسفة “أمينة بوشكيوة

2020-05-30T17:59:54+00:00
2020-05-30T18:15:48+00:00
.أخبار دوليةالأخبار
bt30 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
اعتقال مغربي بكتالونيا حرض على العنف ضد أستاذة الفلسفة “أمينة بوشكيوة
رابط مختصر
5ed2432235221 - ناظور بريس

متابعة

اعتقلت الشرطة الإسبانية، مغربي ببرشلونة، على خلفية السب والتحريض على العنف ضد أمينة بوشكوة، التي خلقت جدلا بإحدى تدويناتها حيث اعتبرها عدد من مرتادي موقع “فيسبوك” بأنها مسيئة للرسول (ص).

وأوردت وسائل إعلام إسبانية، خبر إيقاف الشرطة الإسبانية للمغربي، بعد تصريحه عبر أحد الراديوهات المغمورة بكاتالونيا، حيث اتهمته ببث الكراهية والتحريض على العنف أو التمييز.

وجرى الاعتقال بعد اتصال أجرته امرأة من خلال الحساب الرسمي للشرطة الإسبانية على موقع “تويتر” ، حيث تم بث مقطع فيديو عبر الشبكات الاجتماعية للراديو ، قام فيه المعني بالأمر بتوجيه اتهامات خطيرة ضد أستاذ الفلسفة المغربية.

ووجه المغربي الموقوف، عبر البرنامج الإذاعي، عددا من الانتقادات والإهانات للأستاذة أمينة بوشكيوة، بسبب ما اعتبره “عدم احترام للنبي”، فيما لمح للعنف تجاهها حيث قال “لو عاشت بوشكيوة في بلدان أكثر تشددا لقطعوا رأسها بسبب أفعالها”.

يذكر أن عددا من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا باعتقال أستاذة مادة الفلسفة المثيرة للجدل، ‫أمينة بوشكيوة، ومحاسبتها، على خلفية تدوينة اعتبروها مسيئة للرسول (ص)، نشرتها على حسابها بالفايسبوك.

فيما اعتبر عدد من النشطاء أن أمينة بوشكيوة عبرت عن رأيها عبر صفحتها الخاصة بموقع “فيسبوك” ولم تقم بإشاعته، وما قالته عبر تدوينتها ليس فيه أي إهانة، ويدخل في إطار حرية التعبير.