بالفيديو : الفتاحي يصف متزعم مقاطعي دورة مجلس إقليم الدريوش بالشفار ويوضح سبب المقاطعة

2020-09-14T17:12:49+00:00
2020-09-16T13:48:08+00:00
.أخبار محليةالأخبار
admin14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
بالفيديو : الفتاحي يصف متزعم مقاطعي دورة مجلس إقليم الدريوش بالشفار ويوضح سبب المقاطعة
رابط مختصر

ناظوربريس : أنس أوحادوش

بعد عدم اكتمال النصاب القانوني.. تم تأجيل الدورة العادية لشهر شتنبر للمجلس الاقليمي بالدريوش التي كان من المقرر إنعقادها اليوم 14/09/2020 بمقر عمالة الدريوش.

وحسب تصريح رئيس المجلس الإقليمي “عبدالمنعم الفتاحي” فإن سبب هذا التأجيل يعود الى استغلال غياب وتواجد أعضاء من الأغلبية خارج أرض الوطن من قبل أعضاء المعارضة وأعضاء من الأغلبية بما فيهم نواب الرئيس لمقاطعة هذه الدورة دون تقديم أية مبررات رسمية حسب المتحدث.

وقد أضاف الفتاحي أن هذه الدورة كانت ستشهد مناقشة 18 اتفاقية تهم تنمية الاقليم من ضمنها نزع قطعة أرضية بجماعة تمسمان من أجل بناء مستشفى محلي، معبرا عن تأسفه لكون عضو بمجلس تمسمان هو من تزعم هذه المقاطعة، وكذا نقطة اعادة بناء المستوصف المحلي ببن الطيب معبرا عن تأسفه مرة أخرى لكون عضو من بن الطيب وهو نائب الثاني لرئيس مجلس اقليم الدريوش من المقاطعين، وكذلك اتفاقيات تهم جماعة وردانة، إضافة الى اتفاقية تهم مجموع الاقليم.

وقد أكد الفتاحي أن المجلس يتوفر على الاغلبية التي ستمكنه من تمرير هذه الاتفاقيات وتنفيذها، مناشدا المواطنين والمنتخبين الى الدفاع عن مصالح من انتخبوهم، معتبرا المقاطعين متواطئين مع الفاسدين ضد التنمية، مضيفا أنه كان عليهم الحضور الى المجلس لمقارعة الرئيس حجة بحجة إن كانت مشكلتهم معه، وإن كانت هذه النقاط لم تعجبهم سيتم إلغاؤها في حالة ما تم إقناعه مضيفا أنه معروف بالتواصل والنقاش حسب تعبيره.

هذا وقد أشار المتحدث أن المقاطعين يفكرون في انتخابات 2021 ويقومون بتحالفات تضم برلمانيين ومستشارين ورؤساء جماعات ورؤساء أحزاب ضد رئيس المجلس الإقليمي ، مشيرا الى ان عملية اليوم كشفت عن أوراقهم، مضيفا أن من أراد التحالف مع الفساد فله ذلك.

هذا وقد أكد “منعم” أنه لا يقوم بالانتخابات حاليا وسيخوضها في وقتها، مضيفا أنه عاهد نفسه لخدمة هذا الاقليم طالما هو موجود على رأس مجلس الاقليم، مشيرا الى أن هناك عصابة فساد يتزعمها “شفار” حسب تعبيره له ملف في محاكم الأموال، متأسف عن تمكن هذه العصابة في التأثير على بعض الشرفاء والنزهاء دون معرفتهم بوجود هذه العصابة التي كشف عن عورتها، وقد عبر أن تفاجئه من خطوة المقاطعين المحسوبين على المكتب المسير الذين انساقو وراء هذه العملية

resized DSC 0001 - ناظور بريس