بسبب الارتفاع “الصاروخي” للإصابات بفيروس كورونا.. تمديد “إغلاق” الدار البيضاء إلى بداية أكتوبر المقبل

.أخبار وطنيةالأخبار
bt18 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بسبب الارتفاع “الصاروخي” للإصابات بفيروس كورونا.. تمديد “إغلاق” الدار البيضاء إلى بداية أكتوبر المقبل
رابط مختصر
49914472 38681177 - ناظور بريس

متابعة

قررت الحكومة، بناءً على خلاصات عمليات التتبّع اليومي والتقييم المنتظم التي تنجزها لجن اليقظة والتتبّع في عمالة الدار البيضاء، تمديد فترة العمل بالتدابير التي كان قد تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري مدة 14 يوما إضافية، ابتداء من يوم الاثنين المقبل. وجاء قرار تمديد الإغلاق تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية حول ضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ في العاصمة الاقتصادية.

وكما جرت العادة في الأسابيع الماضية، واصلت جهة الدار البيضاء -سطات “ريادة” بقية جهات المغرب من حيث أعداد الإصابات المؤكدة الجديدة المسجّلة فيها والتي بلغت، وفق آخر نشرة للوزارة خول مستجدّات الوضعية الوبائية في المملكة، والتي أعلنتها مساء اليوم الجمعة، بعدما سُجّلت فيها 1101 حالة إصابة جديدة، ليواصل عدّاد الإصابات اليومية للفيروس التاجي فيها منحاه التصاعدي “الصاروخي”.

وكانت الوزارة الوصية قد كشفت، مساء اليوم الجمعة، تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مجموع التراب الوطني خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 97 ألفا و264 إصابة حتى الآن. وتوزّعت بقية الإصابات على جهات وفي جهة الرباط -سلا -القنيطرة بـ401 حالة ومراكش -آسفي بـ295 حالة، وجهة سوس -ماسة بـ169 حالة فجهة درعة -تافيلالت بـ162 حالة وجهة بني ملال -خنيفرة بـ151 حالة.

وفي طنجة -تطوان -الحسيمة سُجّلت 116 حالة وفي الجهة الشرقية 115 حالة وفي جهة فاس –مكناس سجّلت 109 حالات و70 حالة في جهة العيون -الساقية الحمراء و62 حالة في جهة الداخلة -واد الذهب، ثم 9 حالات في جهة كلميم -واد نون. ما جعل الوزارة تواصل مناشدتها المواطنين والمواطنات الحرص على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي (الاجتماعي) والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.