بلاغ لنقابة FDT يعلن عن أشكال احتجاجية حول الوضع الصحي بالدريوش

.أخبار الريفالأخبار
btمنذ 20 ثانيةآخر تحديث : منذ 20 ثانية
بلاغ لنقابة FDT يعلن عن أشكال احتجاجية حول الوضع الصحي بالدريوش
رابط مختصر

ناظوربريس

نشر المكتب الإقليمي للفدرالية الديموقراطية للشغل بالدريوش، بلاغا على صفحته الرسمية، تتوفر ناظور بريس على نسخة منه، يأتي انسجاما مع مقررات الإجتماع الذي عقده المكتب الجهوي يوم الثلاثاء 22 دجنبر بوجدة، حيث تمت مناقشة مجموعة من المشاكل التي تعيشها الشغيلة الصحية في ظل استمرار الإحتقان بمجموعة من المراكز الصحية وتأخر فتح المستشفى الإقليمي.

الإجتماع المنعقد حسب نفس البلاغ، خلص إلى تنزيل محضر إجتماع الذي وقع مع المدير الجهوي الذي يقضي بتعيين ممرض رئيس جديد للمركز الصحي الدريوش، و كذا بمتابعة مسؤولي المركز الصحي إداريا على إثر الخروقات الإدارية التي تم تسجيلها ضدهم. إضافة إلى فتح تحقيق إداري وقضائي في حادثة غياب طبيب المداومة بالدريوش يوم 29 دجنبر وامتناع المسؤولين لمساعدة المرضى الذين كانو في حالة حرجة. مع فتح تحقيق في حيثيات الشكاية التي تم تقديمها ضد أعضاء مكتبنا الإقليمي.
 
و في نفس السياق، فإن الإحتقان الذي يعيشه القطاع إمتد ليشمل مجموعة من المراكز الصحي منها بن طيب وعين زورة بسبب غياب طبيب بهذه المراكز وأيضا غياب عاملة النظافة وسيارة إسعاف واحتلال سكن وظيفي بالمركز الصحي بودينار.

و علاوة على ما سلف ذكره، فإن المكتب الإقليمي للإفديتي قد أعلن عن خوضه لأشكال نضالية تصعيدية متمثلة في إعتصام بالمركز الصحي الدريوش لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و 13 يناير 2021. إضافة إلى وقفة احتجاجية أمام المندوبية الإقليمية بمساندة الأقاليم يوم الخميس 14 يناير 2021 ابتداء من الساعة الثانية عشر صباحا لمدة ساعة.