تداعيات الأمطار العاصفية.. طنجة وتطوان والعرائش تحصي خسائرها

n p1 أبريل 2024آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2024 - 4:44 مساءً
n p
.أخبار وطنيةالأخبار
تداعيات الأمطار العاصفية.. طنجة وتطوان والعرائش تحصي خسائرها

ناظور بريس : أنس عزوزي

شهدت عدة مناطق في شمال المغرب، بما في ذلك مدن طنجة وتطوان والعرائش، تداعيات خطيرة نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت في الساعات الأخيرة، حيث غمرت المياه الشوارع والمنازل، وتسببت في فيضانات عارمة، دفعت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية للتدخل الفوري للتصدي لهذه الحالة الطارئة.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن عدد التدخلات التي نفذتها فرق الوقاية المدنية والسلطات المحلية وصلت إلى أكثر من 150 تدخلا في عدد من المداشر والأحياء داخل وخارج المدار الحضري بهذه المدن خلال الساعات الأخيرة.

وفي طنجة، عاش السكان لحظات من الرعب والقلق حيث شهدت بعض الأحياء فيضانات عارمة، حيث اضطرت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية إلى تنفيذ عمليات إنقاذ عاجلة لنحو 23 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى إنقاذ عدد من الحيوانات التي تقطن في هذه المناطق المتضررة.

وفي تطوان، لم تقتصر التدخلات على عمليات الإنقاذ فحسب، بل قامت فرق الوقاية المدنية بشفط المياه من المنازل المتضررة، ونفذت عمليات لتصريف المياه في الطرق المقطوعة لاستعادة حركة المرور.

وفي العرائش، شهدت الأحياء الشعبية تدخلا فورياً من قبل عناصر الوقاية المدنية، حيث قامت بشفط مياه الأمطار من المساكن والبيوت المتضررة، واستعادة الطرق المقطوعة للمرور.

Inondations a Tanger Tetouan et Larache la protection civile a la rescousse 1 - ناظور بريس NADORPRESSinondations - ناظور بريس NADORPRESS

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة