تفاعلات مثيرة مع فضيحة إفطار تلاميذ بإعدادية الريف .. و تهديدات تلاحق مسربي الصور

bt
.أخبار الريفالأخبار
bt1 مايو 2021آخر تحديث : السبت 1 مايو 2021 - 10:40 مساءً
تفاعلات مثيرة مع فضيحة إفطار تلاميذ بإعدادية الريف .. و تهديدات تلاحق مسربي الصور
IMG 01052021 223823 720 x 360 pixel - ناظور بريس

ناظوربريس

جرت تهديدات مسؤولين بإدارة الداخلي التابعة لإعدادية الريف بسيدي علي بورقبة إقليم تازة، بمعاقبة ملتقطي الصور “الكارثية” لمائدة إفطار تلاميذ، و التي أثارت الجدل، خلال شهر رمضان الجاري، والتي تظهر وجبة لا تلقى لتكون في مستوى الانتظارات و الالتزامات، انتقادات نارية لمسيري الإدارة.

وكانت صور متناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي،  لوجبة فطور تلاميذ داخلية في إعدادية الريف، أدت  لامتعاض و سخط المتابعين واستغرابهم من جودة الخدمات المقدمة للتلاميذ.

وبحسب تعليقات نشرت على هذه الصور الصادمة، فإن مكونات الوجهة و قيمتها الغذائية ( وجبة لوبيا) الممنوحة لفائدة التلاميذ لا تعكس ما يجب أن تكون عليه الوجبة في كناش التحملات، مما يطرح تساؤلات كثيرة وحارقة حول ملف  “تغذية تلاميذ الداخليات بالمؤسسات التعليمية وما يعرفه من اختلالات”.

و استغرب متابعون من الطريقة التي يتم بها التعامل مع النازلة، فبدل فتح تحقيق و تحديد المسؤولية، اظطر البعض إلى سلك الطريق المختصر عبر التهديد و الوعيد لملتقطي الصور، و طي الصفحة، الممارسات التي يراها معلقون أنها من العهد ما قبل التاريخ، و أن الأمر قد خرج عن السيطرة ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مسؤولية الجميع؛ من مصالح وزارة التربية الوطنية إلى وزارة الداخلية.

رابط مختصر