خطير .. أشخاص يقومون بالسرقة و النصب على مواطنين ببن طيب عن طريق “السماوي”

bt
.أخبار الريفالأخبار
bt7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 2:38 مساءً
خطير .. أشخاص يقومون بالسرقة و النصب على مواطنين ببن طيب عن طريق “السماوي”
received 900666967392628 - ناظور بريس

ناظوربريس

توصل منبر “ناظوربريس” بشكايات متوالية من طرف مواطنين بمدينة بن طيب التابعة إداريا لإقليم الدريوش، إثر تعرضهم لعمليات نصب و سرقة من طرف أشخاص مجهولين و غرباء بطريقة “السماوي”، حيث يعمد المجهولون إلى إفقاد الضحايا لوعيهم و من ثمة الحصول على كل ما من شأنه أن يحرز مقابلا ماديا.

و في توضيح لإحدى الضحايا، فقد تعرضت وفي وضح النهار، للنصب دون أن يثير الأمر انتباه المارة، ودون أن تستوعب هي ذلك، بعد أن تحكمتسيدة مجهولة في عقلها وسلبتها كل ما كان في حوزتها دون عنف أو تهديد، بعدما همت بمغادرة وكالة بنكية ببن طيب، حيث سحبت منها مبلغ 10 آلاف درهم.

وبحسب الضحية المشتكية، فقد ظلت مذهولة حينها ومنبهرة بما سمعته من كلام أغلبيته مبهم، مما جعل تفكيرها يتوقف، ورضخت لطلبات السيدة التي استوقفتها في الشارع، وقدمت لها وعن طواعية كل ما كانت تحمله معها من مال وما ترتديه من ذهب.

و في ذات السياق، يقول مشتكيان آخران أحدهما من جماعة وردانة و الثاني من جماعة آيت مايت، حيث تعرض لهما شخصان و كانا يقومان بسؤالهما عن أشياء غامضة، حيث يؤكدان انهم قد فقدا الإدراك فيما بعد، حيث تم سلب مبلغ 7000 درهم من طرف مواطن من وردانة، و 3000 درهم من سيدة بآيت مايت.

و حسب ما استقاه منبرنا، فإنه يمكن الحديث عن أشخاص كثر الضحايا ببنطيب الذين وجدوا أنفسهم ضحايا عمليات نصب واحتيال، يسلبهم فيها مجهولون ( منهم سيدة) مبالغ مالية أو ممتلكات قيمة دون تهديد أو مقاومة وعن طيب خاطر، بعد أن يسيطر على عقولهم ويفقدهم وعيهم عن طريق ما يعرف بـ”السماوي”، حيث لا يفضل الكثير الاتجاه نحو مصالح الدرك للإبلاغ عن الحادثة خشية تعرضهم للتنمر من طرف معارفهم.

منبر “ناظوربريس” و من موقعه الإعلامي، إذ يدق ناقوس الخطر و يدعو إلى فتح تحقيق موسع و عميق من طرف المصالح المختصة قصد الوقوف على حقيقة الإدعاءات المتطابقة إلى حد كبير بين المشتكين.

رابط مختصر