سمير أجناو يكتب…لاتنسوا التوقيع على العريضة..!

bt
.مقالات رأي
bt7 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 7:28 مساءً
سمير أجناو يكتب…لاتنسوا التوقيع على العريضة..!

بقلم سمير أجناو

تتواصل حملة التوقيع على عريضة المطالبة بتجويد الخدمات الصحية بالمستوصف البلدي بمدينة بن طيب.

رجال وشيوخ وطلبة كلهم مستعدون للتوقيع عن هذه العريضة التي سيتم ارسالها لوزير الصحة والسيد عامل اقليم الدريوش والمندوب الجهوي للصحة والمندوب الاقليمي ورئيس المجلس البلدي.

لقد استنفذنا جميع الطرق لايصال أصواتنا فكان اللجوء الى هذه العريضة التي هي من فكرة الزميلين  زكريا بوعبسلام ويوسف عرباج هي السبيل الوحيد للتعبير عن تذمرنا من الوضعية الكارثية التي أصبح عليها الضريح البلدي.

هبوا جميعا للتوقيع على العريضة لكي نبين للمسؤولين أننا بشر ولسنا حيوانات

.
بينوا لهم من خلال توقيعاتكم أن المستوصف البلدي لا يصلح حتى لاستقبال الدواب وان الترميمات المحتشمة التي تم ادخالها على أسواره الخارجية تدين القائمين على الصحة في المنطقة أكثر مما تبرئهم..

بينوا لهم من خلال توقيعاتكم ان التذرع بندرة الاطباء في المملكة ليس مبررالاهمال المستوصف وأن ساكنة بن طيب بحاجة الى الرعاية الصحية وليست بحاحة الى صراخ المندوب الاقليمي الذي- يؤذن – على أمواج الاذاعات..

أخبروهم من خلال توقيعاتكم بأن الضغط يولد الانفجار وان سياسة الاستهتار بمصالح المواطنين غير محمودة العواقب..
أخبروهم أن نقطة صغيرة يمكن ان تفيض الكأس وان كم من نييران قوية اندلعت بفعل شرارة بسيطة..

ذكروهم بعيوبهم لعل الذكرى تنفع المتسولين الذين يتسولون أصواتنا وحين يتأكدون من فوزهم بالمقاعد يتبخرون في الهواء.

سنوقع على عريضة تجويد الخدمات بالمركز الصحي ثم على عريضة إنقاذ السوق الاسبوعي من قبضة الطين والمستنقعات ثم على عريضة اخرى نطالب فيها بتزيين الشوارع والازقة وكذا تقوية الانارة العمومية في جميع الاحياء ثم نوقع على عريضة إنشاء المعامل والمصانع لتشغيل الشباب تليها عريضة المطالبة باقامة نواة جامعية ثم عريضة تجهيز الملعب البلدي بما يحتاج اليه من تجهيزات.. سنغرقهم بالعرائض كما أغرقونا بالمماطلة والتسويف والوعود الكاذبة.

تحية للزميل زكريا بوعبسلام الذي يقنص الاختلالات ويؤدي دوره الاعلامي بمصداقية وحياد والشكر موصول ايضا للزميل يوسف عرباج الذي يأخذ من وقته للدفاع عن مصلحة الساكنة
ولنا عودة للموضوع.

رابط مختصر