شاهدوا.. تفكيك أكبر منظمة للكوكايين في اسبانيا يتزعمها مواطن مغربي أغرق أوروبا بالكوكايين

bt
.أخبار دوليةالأخبار
bt16 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 11:23 صباحًا
شاهدوا.. تفكيك أكبر منظمة للكوكايين في اسبانيا يتزعمها مواطن مغربي أغرق أوروبا بالكوكايين
54707371 41130555 - ناظور بريس

متابعة

كشفت الشرطة الوطنية الاسبانية، عن تمكن عناصرها من توقيف 12 شخصا يشتبه في انتمائهم لأكبر عصابة لتهريب المخدرات في العاصمة مدريد، العملية التي مكنتها من حجز كميات كبيرة من الأسلحة والأموال بالإضافة إلى المخدرات بشتى أنواعها.

وحسب بيان الشرطة، فقد قامت بمصادرة سيارة حمراء من نوع فيراري تبلغ قيمتها 250 ألف أورو، إضافة إلى ترسانة من الأسلحة تشمل سيفا يابانيا ومسدسات، وذلك خلال اقتحامها لمنطقة ألقت فيها القبض على 12 من أفراد عصابة خطيرة تنشط على مستوى العاصمة.

وأضاف بيان الشرطة، أن أفراد هذه العصابة قاوموا فرق التدخل بعنف شديد، حيث حجزت لديهم عددا من الأسلحة الآلية و خناجر، إضافة إلى حوالي 600 كيلوغرام من الكوكايين، وذلك خلال عمليات اقتحام ومداهمات متعددة.

واحتفظت الشرطة بحوالي 700 ألف أورو و 20 سيارة باهظة الثمن من النوع الرفيع، إضافة إلى منقولات اخرى تقدر بثمن غال.

إلى ذلك، أشار المصدر نفسه، أن زعيم العصابة مغربي الجنسية، وكان يتولى التنسيق بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات في كولومبيات واسبانيا والمغرب وشمال اوروبا، لتتحول منظمته إلى أكبر موزع للكوكايين في العاصمة.

وتعمل المنظمة بطريقة مميزة، حيث تقوم بشراء مزارع الماريجوانا الكبيرة من مزارعيها في جميع أنحاء البلاد، وبالتالي تحمل التكاليف التي كانت ضرورية لعمليات أكبر لاحقة، سواء تجارة الكوكايين أو الاتجار بالحشيش بكميات كبيرة.

وبمجرد حصاد الغلة، يتم نقلها إلى المنظمة، والتي تبدأ بدورها في تعبئة المادة النباتية في المستودعات والمرائب المعدة لهذا الغرض، وبعد ذلك يتم إرسالها في عبوات بحوالي 20 كيلوغراما إلى وسط أوروبا وهولندا. والبلدان التي يوجد فيها طلب قوي على المواد المخدرة

رابط مختصر