شركة هندسية بريطانية تفوز بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء

n p15 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2024 - 3:18 مساءً
n p
.أخبار رياضيةالأخبار
شركة هندسية بريطانية تفوز بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء

ناظور بريس :

تم اختيار تجمع يضم مكتب الهندسة البريطاني “بوبيلوس” (Populous) وشركة الهندسة والبناء “إم أو إنجينيرز” (ME Engineers) لتصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي تعتزم المملكة المغربية استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

ويأتي هذا الفوز بعد منافسة شديدة حول التصميم الهندسي للمشروع، والذي يشرف عليه المهندس المغربي طارق ولعلو.

تم اقتراح تقديرات ميزانية بلغت 4.74 مليار درهم وأتعاب مفوترة بقيمة 199.3 ملايين درهم من قبل التجمع الفائز بالصفقة، مقابل ميزانية محددة بقيمة 5 مليارات درهم من قبل الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، ويتوقع أن يتم تنفيذ الملعب وفقًا لأحدث المعايير التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيتسع لـ 115 ألف متفرج، وسيتم تشييده في جماعة المنصورية في بنسليمان.

يعتبر مشروع ملعب الدار البيضاء الكبير هيكلياً بالنسبة للمغرب نظرًا لأهميته في استضافة مونديال 2030، وقد وضعت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة شروطًا صارمة للمشروع، بما في ذلك توفير مرافق شاملة للجمهور واللاعبين والمسؤولين، بما يتماشى مع معايير الفيفا.

من المقرر أن يكون الملعب جزءًا من مشاريع البنية التحتية الضخمة التي يخطط لها المغرب استعدادًا لاستضافة كأس العالم 2030، مما يعكس التزام المملكة بتحقيق النجاح في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة