غياب نقطة المركز الصحي عن دورة ماي لمجلس بن الطيب تثير سخط الساكنة

bt
.أخبار الريفالأخبار
bt10 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 10 مايو 2021 - 12:58 صباحًا
غياب نقطة المركز الصحي عن دورة ماي لمجلس بن الطيب تثير سخط الساكنة
IMG 20200206 WA0043 - ناظور بريس

ناظوربريس

عبر عدد من الساكنة ونشطاء ومتتبعين للشأن المحلي ببن الطيب عن سخطهم واستنكارهم بسبب عدم إدراج نقطة إعادة بناء المركز الصحي ببن الطيب، في إطار اتفاقية شراكة تجمع ذات المجلس ومجلس اقليم الدريوش ووزارة الصحة كما كان متوقعا.

وقد إعتبر عدد من النشطاء هذه الخطوة غير مسؤولة وخيانة لساكنة قبيلة بني وليشك من طرف مجلس بلدية بن الطيب إلى جانب مجلس إقليم الدريوش، حيث سبق لمجلس اقليم الدريوش توقيع اتفاقية شركة مع مجلس بن الطيب ومندوبية الصحة بالاقليم، لتخصيص 300 مليون سنتيم (250 مليون من طرف المجلس الاقليمي و 50 مليون من طرف المجلس البلدي بن الطيب) بينما ستتكلف وزارة الصحة بالاجهزة والموارد البشرية..

وفي هذا السياق صرح سابقا الفتاحي رئيس مجلس إقليم الدريوش أن مجلس بلدية بن الطيب لم يلتزم بالوعد وأن مجلسهم هو من سيتكلف بمصاريف البناء وذلك بإضافة المبلغ المتبقي (50 مليون سنتيم)، حيث قامت على اثرها لجنة التنمية القروية بتعديل الاتفاقية لتخصيص المجلس الاقليمي مبلغ 300 مليون سنتيم لاعادة بناء المركز الصحي ببن الطيب، وهو ما صادقت عليه لجنة المالية.

وقد كان من المنتظر المصادقة على هذا التعديل في الدورة الاستثنائية الاخيرة لمجلس اقليم الدريوش، إلا أن المفاجئة كانت بعد إعلان “الفتاحي” أن المجلس الاقليمي سيتراجع عن تخصيص 50 مليون سنتيم لميزانية هذا المشروع بسبب رسالة توصل بها من طرف رئيس مجلس بلديو بن الطيب “محمد الفضيلي” يؤكد فيها أن الجماعة ستلتزم بتخصيص هذا المبلغ، مضيفا “الفتاحي” أن المجلس الاقليمي سيلتزم بإضافة هذا المبلغ في حالة لم يلتزم مجلس بن الطيب بالاتفاقية.. وهو ما صوت عليه كل الأعضاء، باستثناء “القادري عبد اللطيف” الذي رفض هذا التراجع، مطالبا المجلس بالابقاء على التعديل الأخير، اي اضافة مبلغ 50 مليون من طرف المجلس الاقليمي.

وفي هذا السياق كان من المنتظر ان يفي مجلس بن الطيب بمضمون الرسالة التي وجهها رئيس مجلس بن الطيب “الفضيلي “إلى رئيس مجلس إقليم الدريوش “الفتاحي” في اول دورة لمجلس بن الطيب الا ان الرأي العام تفاجأ بعدم إدراج هذه النقطة من طرف المجلس الجماعي في دورة ماي المنعقدة يومه الجمعة 07/05/2021 بمقر الجماعة.

(الصورة من الأرشيف)

رابط مختصر