مئات اﻷلاف يجتاحون شوارع الرباط في مسيرة غير مسبوقة تضامنا مع حراك الريف

bt11 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 2:56 مساءً
bt
.
مئات اﻷلاف يجتاحون شوارع الرباط في مسيرة غير مسبوقة تضامنا مع حراك الريف

Untitled jf - ناظور بريس NADORPRESS

 

اجتاح مئات الآلاف من المواطنين والمواطنات بمختلف مشاربهم شوارع الرباط صباح اليوم الأحد 11 يونيو الجاري للمشاركة في المسيرة الوطنية من أجل الريف، تحت شعار :”شعب واحد وطن واحد ضد الحكرة”.

وامتدت المسيرة من شارع محمد الخامس الى ديور الجامع في جو احتجاجي وحماسي رهيب.

ورفع المحتجين لافتات كتب عليها “لسنا انفصاليين”، وكلنا الزفزافي”، ولافتات أخرى تحمل مطالب الريف واخرى تطالب باطلاق سراح المعتقلين ، وتدين المقاربة الامنية المعتمدة مع الحراك الشعبي بالريف هذا وقد تم رفع بعض صور المعتقلين وبعض الشهداء.

ويشارك في المسيرة والدي الزفزافي ونشطاء جماعة العدل والإحسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وباقي التيارات اليسارية، فضلا عن عائلات المعتقلين الذين نقلتهم الفرقة الوطنية الى مركزها بالدار البيضاء في الايام الماضية .

وقالت خديجة الرياضي، القيادية في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في تصريح لموقع اخباري إن المسيرة التضامنية مع الريف التي تشارك فيها مختلف الحساسيات الوطنية غرضها الدعوة إلى إطلاق سراح المعتقلين، والتضامن مع حراك الريف.

واعتبرت الرياضي أن مسيرة اليوم تعد استمرارا لحراك 20 فبراير، وستطلق حراكا جديدا للمطالبة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، والسياسية.

ويشهد إقليم الحسيمة منذ 7 أشهر احتجاجات عارمة ابتدأت بعد مقتل بائع السمك محسن فكري مطحونا في حاوية للأزبال، قبل أن تدخل منعطفا جديدا بعد حملة الاعتقالات في صفوف النشطاء.

ويطالب نشطاء حراك الريف بإطلاق سراح زملائهم، وايقاف حملة الاعتقالات والاستجابة للمطالب الاقتصادية والاجتماعية التي يرفعونها

aa2 9 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 1 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 2 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 3 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 4 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 5 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 6 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 7 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 8 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 9 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 10 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 11 - ناظور بريس NADORPRESSmasira 12 - ناظور بريس NADORPRESS

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة