محكمة هولندية تقضي بالسجن مدى الحياة للمتهم بجريمة قتل مقهى “لاكريم” في مراكش

n p27 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 11:10 صباحًا
n p
.أخبار دوليةالأخبار
محكمة هولندية تقضي بالسجن مدى الحياة للمتهم بجريمة قتل مقهى “لاكريم” في مراكش

ناظور بريس : أنس عزوزي

أصدرت المحكمة الهولندية في أمستردام أحكاما قاسية بحق أفراد عصابة “ملائكة الموت” أو “موكرو مافيا”، في إطار واحدة من أطول المحاكمات التي شهدتها البلاد، حيث استمرت لست سنوات و142 يوما، وذلك بعد محاكمة مرتبطة بجرائم قتل ومحاولات قتل وتحضيرات لعمليات تصفية.

وأدين رضوان تاغي، الذي ينتمي لأصول مغربية ويعتبر العقل المدبر للعصابة، بالسجن مدى الحياة، إلى جانب زملائه سعد.ر وماريو.ر، كما تم توزيع عقوبات سجنية تتراوح بين 29 سنة وشهرين وسنة و9 أشهر على 14 عضوا آخر في العصابة.

ويأتي هذا الحكم بعد سلسلة من الجرائم التي ارتكبت بين عامي 2015 و2017، حيث تم ارتكاب ست جرائم قتل وأربع محاولات قتل، بالإضافة إلى تحضيرات لمزيد من عمليات التصفية، وقد حكم على 17 متهما آخرين في هذه القضية، حيث وصفتها النيابة العامة الهولندية بأنها “محاكمة مارينجو”، وقد تم الاعتماد بشكل كبير على تصريحات الشاهد الرئيسي نبيل.ب ورسائل أجهزة التواصل PGP التي تم فك تشفيرها.

وتشير التقارير إلى أن جرائم القتل استمرت أثناء المحاكمة، حيث تم ارتكاب ثلاث جرائم قتل، من بينها قتل شقيق الشاهد الرئيسي ومحاميه، مما زاد من حدة القضية وأدى إلى صدور أحكام قاسية بحق المتهمين.

ويُعتبر رضوان تاغي المعتقل منذ ديسمبر 2019 في دبي، العقل المدبر لجريمة تصفية شاب مغربي في مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش، التي هزت الرأي العام المغربي في نوفمبر 2017.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة