منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا سيتراجع في الصيف ويعود في الخريف

.أخبار دوليةالأخبار
bt27 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا سيتراجع في الصيف ويعود في الخريف
رابط مختصر

متابعة

أفادت توقعات لمنظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا سيتراجع خلال الصيف، قبل أن يعود إلى ذروة نشاطه خلال الخريف، مثلما وقع مع وباء “الإنفلوانزا الإسبانية”، مشدّدة على أنّ الجائحة لم تنته بعد، محذّرة من موجة أخرى لهذا الفيروس التاجي قد تقتل ملايين، كما فعلت الأنفلوانزا الإسبانية.

وفي هذا الإطار، صرّح مساعد المدير العامّ للمبادرات الصحية في المنظمة العالمية بأن ملايين الأشخاص قد يلقون حتفهم في حالة ظهور الموجة الثانية المتوقعة، مبرزا أن فيروس كورونا تفشّى حتى الآن وفق توقعات مسؤولي منظمة الصحة العالمية.

وفي الوقت الذي توقعت دراسات وخبراء مؤخرا تراجعا للفيروس خلال الفترة الصيفية، نبّه الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، إلى أن “كوفيد -19” سيحتفظ بالقدرة على التفشي والانتشار، محذرا من مغبة الاعتقاد أنه موسميّ وسيختفي، مثل أي أنفلونزا عادية، خلال الصّيف.

يشار إلى أن منظمة الصحة وجّهت، قبل يومين، تحذيرا من أنّ مجموع الإصابات بالفيروس ستكون في حدود 10 ملايين، مطالبة بلدان العالم بالحذر وبعدم التسرّع في رفع القيود والتدابير والإجراءات المتخذة لحد انتشار عدوى هذه الجائحة القاتلة.