وليد الركراكي.. لا نهتم بما تقوله وسائل الإعلام الإسبانية

bt5 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:52 مساءً
وليد الركراكي.. لا نهتم بما تقوله وسائل الإعلام الإسبانية

 

متابعة

 

قبل مباراة المغرب وإسبانيا التي طال انتظارها في دور الستة عشر، يبدو المدرب المغربي وليد الركراكي مصممًا على استبعاد ما يصفه “بالضوضاء المشتتة” في وسائل الإعلام الإسبانية.

 

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين قبل المباراة المرتقبة، رد الركراكي على تقرير استفزازي متعمد نشرته يوم أمس الأحد صحيفة La Vanguardia الإسبانية وكانت ناظورسيتي قد تطرقت له.

 

وقال المدرب المغربي “لا يهمنا ما تقوله وسائل الإعلام الإسبانية”، معتبرا أن لاعبيه يعرفون مخاطر المباراة ضد إسبانيا ويركزون على الفوز والاستمرار في جعل المغاربة فخورين.

 

وأضاف “إنها حرب جيدة، الإعلام الإسباني يقوم بدوره، كما هو الحال مع الإعلام المغربي”، مشددا على أن فريقه يعرف ما يجب أن يفعله.

 

وأكد الركراكي أن الحديث عما قالته إحدى الصحف لا يدخل في مصلحتنا، لأننا مغاربة، بجواز سفر مغربي أخضر.

وتأتي تصريحات مدرب أسود الأطلس ردا على وصف منفذ إسباني مثير للجدل للمنتخب المغربي بأنه “فريق الأمم المتحدة”، في إشارة إلى أماكن ولادة عدد من اللاعبين المغاربة.

 

وقالت الوكالة الإسبانية إن المنتخب المغربي يضم 14 لاعبا لم يولدوا في المغرب واصفة هؤلاء اللاعبين بشكل استفزازي بأنهم “أجانب” اختاروا المغرب على بلدانهم الأصلية.

 

أثار التقرير انتقادات وردود فعل عنيفة، حيث لجأ العديد من المغاربة إلى الإنترنت للرد على ما قالوا إنه جزء من التكتيكات القذرة لوسائل الإعلام الإسبانية قبل مباراة حاسمة في المونديال ضد فريق مغربي مثير للإعجاب.

 

ويأتي تقرير الصحيفة الإسبانية في وقت أشادت فيه عدد من وسائل الإعلام العالمية والشخصيات العامة بالأداء الرائع للمغرب في مرحلة المجموعات من المونديال الجاري.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة