إستياء وغضب وسط طلبة إقليم الدريوش بسبب التخفيض من المنحة المُقدمة لجمعيات النقل

bt10 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2022 - 9:30 مساءً
bt
.أخبار أريفالأخبار
إستياء وغضب وسط طلبة إقليم الدريوش بسبب التخفيض من المنحة المُقدمة لجمعيات النقل

IMG 20210101 WA0011 - ناظور بريس NADORPRESS

ناظوربريس:زكرياء بوعبسلام

 

تفاجأ طلبة وممثلي الجمعيات الخمس المكلفة بنقل طلبة إقليم الدريوش صوب كلية الناظور متعددة التخصصات، من قرار تخفيض المنحة المالية التي كانت تقدم لها من طرف مجلس إقليم الدريوش، من 25 مليون سنتيم الى 18 مليون سنتيم في وقت كان من المنتظر رفعها الى 40 مليون سنتيم، وهي المنحة التي صادق عليها المجلس السابق في دورة أبريل المنعقدة بمقر عمالة الدريوش.

 

وعلى اثر هذا إجتمع ممثلي ذات الجمعيات بنائبي المجلس الإقليمي بالدريوش يوم الجمعة 04/11/2022 ، لمناقشة هذه النقطة التي من شأنها عرقلة السير العادي للنقل الجامعي بالاقليم وحرمان الطلبة من التنقل لحضور محاضراتهم والتحصيل العلمي.. إلا أن الاجتماع قد وصف بالعقيم من طرف ذات ممثلي الجمعيات الخمس، مؤكدين أن اللقاء لم يفضي إلى أية نتيجة إيجابة، مستغربين هذه الخطوة التي اعتبروها غير مسؤولة، ومطالبين بالرفع من المنحة المخصصة لجمعيات النقل الجامعي.

هذا وقد سبق وان نظم طلبة وطالبات إقليم الدريوش ( بنطيب، دار الكبداني، الدريوش، تفرسيت وميضار ) الذين يتابعون دراستهم بكلية سلوان وقفة إحتجاجية أمام مقر مجلس إقليم الدريوش وذلك إحتجاجا على عدم توصل الجمعيات المسيرة للنقل الجامعي بالمنح المخصصة لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة