إطلاق تطبيق إلكتروني يمكن المصطافين من الإطلاع على جودة مياه الشواطئ

bt25 يونيو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 7:09 مساءً
bt
.أخبار أريفالأخبار
إطلاق تطبيق إلكتروني يمكن المصطافين من الإطلاع على جودة مياه الشواطئ

plage - ناظور بريس NADORPRESS

 

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أمس الاثنين بالرباط، عن إطلاق التطبيق الإلكتروني على الهاتف النقال (IPLAGES) الخاص بالشواطئ، والذي يروم تقديم معلومات متنوعة للعموم حول الشواطئ، لاسيما جودة مياه الاستحمام.

كما يمكن التطبيق، المتاح على نظام التشغيل “أندرويد”، والذي تم إطلاقه خلال ندوة صحافية لتقديم التقرير الوطني حول مراقبة جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة، من تسهيل اختيار الشواطئ، سواء اعتبارا لقربها من الموقع الجغرافي لمستخدم التطبيق، أو من خلال تصفح الخريطة الجغرافية على امتداد السواحل المغربية، مقترحا أيضا المسار الذي يتعين اتباعه للتوجه إلى الشاطئ الذي يتم انتقاؤه.

وأبرزت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، أن هذا التطبيق الذي تم تطويره من قبل المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث، يتيح أيضا ولوج العموم إلى المعلومة المتعلقة بمطابقة جودة مياه الاستحمام للمعايير والمعلومات المتعلقة بالمرافق والبنيات التحتية المتوفرة على الشواطئ.

وأوضحت الوافي، أن المطابقة مصنفة حسب المعايير المعمول بها، المتعلقة بجودة مياه الاستحمام، مضيفة أن المعلومات المرتبطة بها مدرجة بالموقع الإلكتروني للمختبر وضمن التطبيق، بشكل دوري كل 15 يوما.

وذكرت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بأن المعطيات الخاصة بجودة مياه الاستحمام متوفرة أيضا بشكل آني على الموقع الإلكتروني للمختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث.

لكم

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة