المغرب يعتزم إنشاء محطة لتحويل الغاز الطبيعي المسال بالناظور

n p18 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2024 - 3:12 مساءً
n p
.أخبار وطنيةالأخبار
المغرب يعتزم إنشاء محطة لتحويل الغاز الطبيعي المسال بالناظور

ناظور بريس :

أعلن المغرب عن خطوة استراتيجية مهمة في مجال الطاقة حيث أكد على نيته بناء محطة تحويل الغاز الطبيعي المسال بمدينة الناظور، على سواحل المتوسط.

وتأتي محطة الناظور لتلعب دورا محوريا في استراتيجية المملكة لتعزيز قطاع الطاقة، وذلك من خلال توفير بنية تحتية تعمل على تحويل الغاز الطبيعي المسال المستورد مباشرة إلى مصادر الطاقة في المملكة، وذلك لتقليل الاعتماد على البنية التحتية الأجنبية وتكاليف النقل، وتعزيز الاستقلالية في قطاع الطاقة.

هذا ومن المقرر أن يتم الانتهاء من بناء محطة الناظور بحلول عام 2027، حيث ستكون جاهزة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال وتحويله بكفاءة عالية، ومن المتوقع أن يسهم تشغيل المحطة في توفير وخلق فرص عمل وتنمية الاقتصاد المحلي بالمنطقة.

و إلى جانب هذه المحطة، سيتم بناء محطتان أخريتان على الساحل الأطلسي في كل من المحمدية والداخلة، حسب المعلومات التي كشفت عنها وزارة الانتقال الطاقوي والتنمية المستدامة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل توقف اتفاق نقل الغاز الجزائري عبر المغرب إلى إسبانيا، مما دفع المغرب إلى البحث عن بدائل جديدة لتعزيز استقلاليته في مجال الطاقة، وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي المملكة المغربية لاستغلال مواردها الطبيعية بشكل أفضل وتحقيق التنمية المستدامة والاعتماد الذاتي في مجال الطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة