برنامج دعم السكن.. أكثر من 8500 مستفيد وأكثر من 65 ألف طلب 38% منهم نساء

n p24 أبريل 2024آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:42 صباحًا
n p
.أخبار وطنيةالأخبار
برنامج دعم السكن.. أكثر من 8500 مستفيد وأكثر من 65 ألف طلب 38% منهم نساء

ناظور بريس :

كشفت معطيات رسمية عن وفرة الإقبال على البرنامج الملكي لدعم السكن في المغرب، الذي يمتد للفترة ما بين 2024 و2028، ومنذ إطلاق البرنامج الجديد وحتى 19 أبريل 2024، سُجل أكثر من 65،000 طلب في مختلف مناطق المملكة، حيث يتوفر في 90% منها شروط الاستفادة في أجل لا يتجاوز 30 يوما.

ومن بين المعلومات المهمة التي كشفتها هذه البيانات أن 20% من الطلبات قدمت من المغاربة المقيمين بالخارج، وأن 38% منها تم تقديمها من قبل النساء، ويشهد البرنامج مشاركة جميع أقاليم المملكة، مع تسجيل طلبات كثيرة في جهات مثل الدار البيضاء وفاس وطنجة.

وحتى الآن، تمكن أكثر من 8500 شخص من الحصول على الدعم وتمكنوا من اقتناء سكنهم، وهو ما يعكس نجاح البرنامج في تلبية احتياجات السكن للمواطنين.

وأوضحت مصادر بوزارة التعمير أنه تم إبرام اتفاقيات مع مختلف المتدخلين، بما في ذلك صندوق الإيداع والتدبير والمديرية العامة للضرائب والخزينة العامة للمملكة والمحافظة العقارية، بهدف تسهيل عملية تنفيذ البرنامج وتقديم الدعم المناسب للمستفيدين.

وتتخذ الوزارة إجراءات وتدابير عدة لضمان نجاح البرنامج، بما في ذلك إحداث منصة رقمية لتدبير طلبات الإعانة وتسهيل وتبسيط الإجراءات وتحسين أداء البرنامج.

وعلى الرغم من النجاحات، فإن هناك تحديات تواجه تنفيذ برنامج الدعم في بعض المناطق، خاصة في مدينة الدار البيضاء التي تشهد تحديات كبيرة نتيجة غلاء العقار ورفض لوبي العقار المشاركة في البرنامج.

ومن المتوقع أن تستمر وزارة التعمير في متابعة وتقييم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، بهدف تحسين العملية وتوفير السكن الملائم للمواطنين في جميع أنحاء المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة