عضو بمجلس جماعة بن طيب يُفجر قنبلة من العيار الثقيل بخصوص فضيحة المركز الصحي

bt27 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 9:32 مساءً
bt
.أخبار أريفالأخبار
عضو بمجلس جماعة بن طيب يُفجر قنبلة من العيار الثقيل بخصوص فضيحة المركز الصحي

IMG 27122020 221342 720 x 405 pixel - ناظور بريس NADORPRESS

ناظوربريس

كشف عضو بمجلس بن طيب في اتصال هاتفي ربطه منبر “ناظور بريس” به، عن معطيات خطيرة للغاية، حيث أكد أن القائمين على فضيحة “أشغال ترميم و إصلاح” بناية المركز الصحي ببن طيب، لا تتوفر على ترخيص بأشغال البناء و الترميم من لدن الجماعة، في سابقة خطيرة من نوعها.

إن الأمر، حسب نفس المتحدث، فيه تجاهل لكل المساطر والقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، حيث  إن من يتحمل المسؤولية الكاملة هو المدير الإقليمي للصحة بالدريوش، و ذلك في كل خطر قد يمس سلامة الموظفين والمرتفقين المواطنين، في ظل هذا الوضع الذي أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه يسيء إلى الحكمامة في التدبير على مستوى الإقليم.

كما شدد على دعوته لوالي جهة الشرق و عامل عمالة الدريوش، ومعه المدير الجهوي للصحة بذات الجهة، و ذلك من أجل اتخاذ كل الإجراءات العاجلة والمناسبة للحفاظ على حياة وسلامة كل موظفي ومرتفقي هذا المرفق الصحي العمومي وضمان استمرارية عمل هذا المرفق بشروط تلائم المعايير الوطنية، خصوصا في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، كما طالب وزارة الصحة بإيفاد لجنة مركزية عاجلة للبحث والتقصي في هذه النازلة وغيرها من المشاكل التي يشهدها قطاع الصحة ببن طيب و الإقليم بصفة عامة.

في الأخير ختم العضو اتصاله، متسائلا : ” كيف يمكن أن يطبق القانون على المواطنين الذين يبنون بيوتا بشكل عشوائي و يتم إيفاد لجان للداخلية مع القوات العمومية أحيانا، بسبب عدم توفرهم على رخصة بناء، و نتساهل مع أفراد آخرين و إن كانوا اعتباريين ؟ إما أن يطبق القانون على الجميع أو أن لا يطبق بالأساس.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة