لأول مرة.. كلية الناظور تشهد أول مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة الكيمياء من طرف الطالب “كريم الشرطي”

bt6 فبراير 2021Last Update :
لأول مرة.. كلية الناظور تشهد أول مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة الكيمياء من طرف الطالب “كريم الشرطي”

ناظوربريس

شهدت رحاب الكلية المتعددة التخصصات بالناظور يومه السبت 06 فبراير 2021 على الساعة التاسعة صباحا مناقشة أول أطروحة الدكتوراه بشعبة الكيمياء بهذه الكلية، من إنجاز الطالب Karim CHOURTI الباحث بمختبر “الكيمياء الجزيئية، المواد والبيئة” (LCM2E).

تمحورت هذه الأطروحة حول كيفية تحضير ودراسة السيراميك من النوع التنغستين البرونزي بهدف تحسين بعض خصائصه الفيزيائية “Etude structurale et propriétés diélectriques de quelques phases de type bronze quadratique de tungstène “، تحت إشراف الدكتور محمد أبو سلامة أستاذ ورئيس شعبة الكيمياء بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور ورئاسة الأستاذ محمد قروعة أستاذ بنفس الكلية وعضوية كل من الدكتور حسن أمحمدي أستاذ ونائب عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة والدكتور رشيد البوعيادي أستاذ بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة والأستاذ الخضير غريبي أستاذ بكلية العلوم بوجدة والأستاذ باسكال مارشي (Pascal MARCHET) أستاذ بجامعة ليموج  بفرنسا (Université de Limoges-France)، وبحضور أساتذة ودكاترة وطلبة.

وبعد مناقشة عميقة ومستفيضة للموضوع من طرف أعضاء اللجنة، قررت هذه الأخيرة بعد المداولة منح الطالب الباحث “كريم الشرطي” شهادة الدكتوراه في شعبة الكيمياء بميزة مشرف جدا. 

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Breaking News