وزارة الأوقاف تسمح بإقامة صلاة التراويح في المساجد وتمنع الخيام

bt1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 10:53 مساءً
bt
.أخبار وطنيةالأخبار
وزارة الأوقاف تسمح بإقامة صلاة التراويح في المساجد وتمنع الخيام

 

متابعة

أعلن مصدر بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن صلاة التراويح ستقام بشكل عاد خلال شهر رمضان بمختلف مساجد المملكة، فيما كشفت مصادر مطلعة، أن الوزارة وجهت مراسلة لوزارة الداخلية من أجل إعطاء تعليماتها لمنع إقامة الخيام.

وحسب المصدر ذاته، فإنه ليس هناك أي قرار بخصوص منع إقامة صلاة التراويح بالمساجد، كما كان خلال السنوات الماضية، بعد تفشي جائحة “كورونا”، وأن عدم إصدار الوزارة لأي قرار بخصوص إقامة التراويح، يبين أن صلاة التراويح ستقام في المساجد.

وتأتي إقامة صلاة التراويح بالمساجد، بناء على التعليمات الملكية لأمير المؤمنين، الملك محمد السادس، إذ أمر بأن تفتح المساجد في وجه المصلين التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف الوزارة.

وبخصوص منع إقامة الخيام لإقامة صلاة التراويح، علمت “ناظورسيتي”، أن مختلف العمالات، عقدت، أمس الخميس، اجتماعا مع رجال السلطة، حيث أعطيت التعليمات برفض إقامة الخيام من طرف الجهات التي كانت تقوم بفعل ذلك كل سنة.

وأوضح بلاغ صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن المساجد التي خضعت للإصلاحات، تبلغ ستة وعشرين (26) مسجدا موزعة كما يلي؛ تسعة (09) مساجد جديدة؛ وثلاثة عشر (13) مسجدا أعيد بناؤها؛ وأربعة (04) مساجد تم ترميمها.

وأشار البلاغ إلى الطاقة الاستيعابية لمجموع هذه المساجد تبلغ 15500 مصل ومصلية، مبرزا أن الكلفة الإجمالية للإنجاز بلغت 147 مليون.

وبخصوص جائحة “كورونا”، وانعكاساتها على المساجد، كان البروفيسور عزالدين الإبراهيمي، قد قال في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع “الفايسبوك”: “يمكن أن نقول وبجرأة أنه باستمرار الوضع الحالي ستفتح المساجد للتراويح ولا سيما أننا فتحنا التجمعات في جميع الأماكن المغلقة وتخلينا عن إلزامية الكمامات بها”.

وأكد البروفيسور على أن الوقت قد حان للإعلان عن برمجة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية الاجراءات المفروضة بسبب كوفيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاخبار العاجلة